محلي

الحرارة إلى انخفاض .. تعرفوا على حالة الطقس في اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها لتصبح قريبة من معدلاتها في المناطق الساحلية والجزيرة وأدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في باقي المناطق مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، على موقع “فيسبوك”، فإن طقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية والجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات قوية بعد الظهر تتجاوز سرعتها 70 كم/سا مثيرة للغبار في المناطق الداخلية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه خلال ساعات الليل سيكون الطقس مائلاً للبرودة في المرتفعات الجبلية مع ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية خلال ساعات الصباح الباكر.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بشكل عام، ويكون الطقس صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات قوية بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كم/سا مثيرة للغبار في المناطق الداخلية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء وحتى الخميس، هناك عودة للأجواء المستقرة في جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام، وأقل من معدلاتها بقليل في المناطق الجنوبية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى