اقتصاد

تعميم جديد بأقساط التأمين الإلزامي على السيارات خلال الأسبوع الحالي

أفاد الأمين العام للاتحاد السوري لشركات التأمين عبادة مراد، بأنه سيتم تعميم قيم أقساط التأمين الإلزامي الجديدة على السيارات مطلع الأسبوع الحالي.

وبيّن مراد لموقع “الوطن أون لاين”، أن تعديل قسط التأمين الإلزامي للسيارات تم بحثه على التوازي مع تعديل وزيادة تعويضات الحوادث، وتم إعداد دراسة لدى وزارة المالية تشتمل على زيادة القسط السنوي للتأمين الإلزامي على شكل نسبة وتناسب مع قيمة الزيادة الحاصلة في التعويضات.

وبدأت مراكز الاتحاد السوري لشركات التأمين الشهر الجاري، تطبيق التعرفة الجديدة المعدلة للتأمين الإلزامي للسيارات السورية وغير السورية ضمن الأراضي السورية مع رفع حدود التزامات شركات التأمين بالتعويض عن حوادث السير وفقاً لما ورد في المادة 3 من قرار مجلس الوزراء رقم 1910 للعام الجاري.

ووفقاً لتقرير صادر عن هيئة الإشراف على التأمين، فإن إجمالي أقساط تأمين السيارات (الإلزامي والتكميلي) خلال العقد الماضي وصلت إلى نحو 94.3 مليار ليرة سورية، قابلها تعويضات بقيمة 42.8 مليار ليرة، بينما قاربت الأرباح 51.5 مليار ليرة.

ويوجد في سورية 13 شركة تأمين، 12 منها خاصة وواحدة حكومية هي السورية للتأمين، وتتنوع فروع التأمين بين الصحي، والسيارات الإلزامي، والسيارات التكميلي، والحريق، والنقل، والحياة، والحوادث العامة، والهندسي، والسفر.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق