محلي

اعتباراً من اليوم.. التربية تبدأ باستقبال طلبات التسجيل لامتحانات الثانوية العامة للدورة الثانية

أعلنت وزارة التربية اليوم بدء استقبال طلبات التسجيل لامتحانات الثانوية العامة بفروعها المختلفة لدورة 2020 الثانية الإضافية، وذلك في دوائر الامتحانات في مديريات التربية بالمحافظات كافة.

ونشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي بيان أوضحت فيه، أن التسجيل بدأ اليوم الثلاثاء وسيستمر حتى يوم الأربعاء الـ 12 من آب الجاري بما فيها العطل الرسمية، وذلك للطلبة النظاميين في مدارسهم وللطلبة الأحرار في دوائر الامتحانات والمراكز التي حددتها مديريات التربية.

ووفقاً لتعليمات التسجيل للدورة الإضافية التي أصدرتها الوزارة في الـ 23 من تموز الماضي، فإن دوائر الامتحانات تعتبر مسؤولة عن تطبيق التعليمات التنفيذية للمرسوم 181 فيما يتعلق بتسجيل الطلاب للدورة الثانية الإضافية، بحيث يحق للطالب الناجح في الدورات السابقة ولم يستفد من فرصة ثانية وتقدم لدورة 2020 الأولى “بصفة ناجح ويعيد” التقدم إلى الدورة الثانية الإضافية بمادتين فقط على الأكثر، فيما لا يحق للطالب المعاقب بالحرمان في الدورة الأولى “لدورة واحدة أو دورتين في عامين متتاليين” التقدم إلى الدورة الثانية الإضافية.

وأما الطالب المتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية المهنية الصناعية الراسب في مادة من المواد التي تنقسم إلى قسمين “عملي. نظري” فيتقدم للمادة بالقسمين العملي والنظري في امتحانات الدورة الثانية الإضافية وفق شروط التقدم ولا يحق للطالب الراسب بمادة واحدة من الدورة الأولى أن يتقدم بمادة أخرى ناجح بها في الدورة الثانية الإضافية بينما يحق للطالب الذي فرضت بحقه عقوبة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة فقط في الدورة الثانية الإضافية وفق شروط التقدم.

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ 30 من تموز الماضي نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لدورة عام 2020 الأولى.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى