محلي

درجات الحرارة تميل للانخفاض.. إليكم حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية تميل للانخفاض بشكل تدريجي بدءاً من المناطق الغربية والجنوبية والجبلية، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، وتبقى البلاد تحت تأثير منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وذكرت صفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، أن الجو اليوم السبت سيكون حار وصحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، حيث تصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر في المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة.

وفيما يخص طقس الغد، أوضحت المديرية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، والطقس يكون حار وصحو مع ظهور بعض السحب المتفرقة، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على مرتفعات القلمون ومنطقة الجزيرة.

بدورها، لفتت “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية على فيسبوك، إلى أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضات متزايدة خلال الأيام المقبلة لتصبح بنهاية الثلاثينات 37-38 في دمشق وكافة المناطق السورية الداخلية، فيما تنخفض في الساحل إلى 30 درجة مع أجواء لطيفة ورطبة واحتمال بسيط لتسجيل زخات مطر عشوائية خصوصاً الثلاثاء القادم، وفي المنطقة الشرقية تصبح بحدود الـ 40 درجة.

كما ذكرت أن الأجواء ستستمر على ما هي عليه طيلة الأسبوع، مع درجات حرارة حول معدلاتها بشكل عام لمثل هذه الفترة من السنة وأجواء لطيفة ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن شهر آب سيكون ألطف من شهر تموز الجاري، وستستمر الحرارة في سورية بالانخفاض التدريجي البسيط يومياً لتصبح مع نهاية أسبوع العيد بأواخر الثلاثينات.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق