محلي

الحرارة أعلى من معدلاتها وتوقعات بأن يكون شهر آب المقبل ألطف من تموز الجاري

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستستمر أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد الحرارة وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وذكرت الأرصاد الجوية أن تأثير المرتفع الجوي شبه المداري الذي كان مسيطر خلال الفترة الماضية، سيبدأ بالانحسار، حيث سُجلت درجات حرارة قياسية في أغلب المناطق كانت أعلى من المعدل بحوالي 5 إلى 7 درجات مئوية.

وحول طقس غداً الجمعة، قالت الأرصاد الجوية: “تميل درجات الحرارة للانخفاض بشكل تدريجي بدءاً من المناطق الغربية والجنوبية والجبلية مع بقائها أعلى من المعدل، ويكون الطقس حاراً وصحواً مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون شديد الحرارة سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة”.

بدورها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أن درجات الحرارة ستستمر اليوم الخميس، أعلى من معدلاتها بشكل واضح في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية مع تسجيل انخفاض طفيف على درجات الحرارة، حيث تسجل دمشق والمحافظات الداخلية والتي تشمل الوسط والشمال حدود 43 درجة، وفي المناطق الشرقية تنخفض لحدود 46 درجة، أما الساحلية والجنوبية تسجل ما بين 33 و34 درجة بشكل عام مع أجواء غائمة جزئياً بجميع المناطق.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن شهر آب سيكون ألطف من شهر تموز الجاري، وستستمر الحرارة في سورية بالانخفاض التدريجي البسيط يومياً لتصبح مع نهاية أسبوع العيد بأواخر الثلاثينات.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق