محلي

مدير حماية المستهلك : نعمل على تجاوز مشكلة ارتفاع أسعار الفروج مستقبلاً

على وقع ارتفاع أسعار الفروج والبيض بشكل عام، وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى، أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية علي الخطيب أنه هناك توجيهات لضبط أسعار المادتين في الأسواق.

وقال الخطيب ، إن دوريات التموين تراقب الأسعار في الأسواق ولاحظنا انخفاض بأسعار العديد من المواد الغذائية في الفترة الماضية.

وبالنسبة لأسعار الفروج، قال الخطيب بحسب موقع “أثر برس” : “الفروج له وضع خاص ، حيث أن ارتفاع أسعار الفروج والبيض هذه الفترة هو نتيجة مشكلة حصلت في الفترة الماضية على الأعلاف والتربية بشكل عام ونتيجة لخسائر تعرض لها المربين بسبب ما عانوا منه كارتفاع سعر الأدوية والأعلاف”.

وأضاف: “حذرنا من الوصول لهذه المشكلة في الفترة السابقة ومن هذه المنعكسات التي نشهدها اليوم، وحاولنا معالجتها حينها”.

وكشف عن تنسيق يجري بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجهات المعنية ووزارة الزراعة بخصوص الأعلاف لتأمين متطلبات المربين خلال هذه الفترة حتى لا يتعرضوا لخسائر نشهد منعكساتها مستقبلاً.

ومن المشاكل التي سببت ارتفاع أسعار الفروج بحسب ما أفاد مدير حماية المستهلك هي قلة عرض المادة مقارنة بالحاجة الفعلية للأسواق وخاصة خلال هذه الفترة قبل العيد التي يكثر فيها الطلب على مادة الفروج التي أصبحت ملاذ كبير لشريحة كبيرة من المستهلكين بسبب رخصها.

وتابع: “وجهنا كل المديريات لتشديد الرقابة على الفروج والبيض وفي حال وجود مخالفة وارتفاعات غير مبررة سيتم اتخاذ اجراء مناسب بحق المخالفين، ولن يكون هناك تساهل أبداً”.

بدورها، بدأت صالات المؤسسة السورية للتجارة منذ الأمس اليوم ببيع مادة الفروج (المذبوح والمنظف) في صالاتها بسعر 3500 ل.س للكلغ الواحد، في حين يباع الكيلو غرام الواحد في الأسواق الخاصة ما بين 4000 و 4500 ل.س، وتجاوز سعر كيلو الشرحات الـ6000 ليرة سورية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى