محلي

كتلة شديدة الحرارة .. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن سورية ستتأثر بدءاً من اليوم الأحد، بكتلة هوائية حارة تتحول إلى شديدة الحرارة غداً، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد سيكون صحواً وحاراً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدوره، الراصد الجوي شادي جاويش، أوضح أن الكتلة الحارة ستبلغ ذروتها يومي الإثنين والثلاثاء، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها من 6 إلى 8 درجات مئوية، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر فوق المناطق الجنوبية الغربية ومرتفعات القلمون، حسب وكالة “سانا” السورية.

ولفت جاويش إلى أن تأثير الحالة الجوية سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً بدءاً من يوم الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك، محذراً من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة.

وكانت “هوى الشام”، المتخصصة في الأحوال الجوية، قد ذكرت أن سورية ستشهد بدءاً من اليوم الأحد، حالة عدم استقرار ماطرة ستترافق مع موجة حر شديدة الحرارة، وتنتهي مع نهاية الأسبوع الجاري، مبينة أن درجات الحرارة ستلامس بالداخل السوري حدود الـ 45 درجة، وبالشرق السوري ستتجاوز 48 درجة ببعض المناطق.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى