اقتصاد

غرام الذهب في سورية يسجل انخفاضاً جديداً

انخفض سعر الذهب في سورية صباح اليوم الأربعاء، بمقدار 4 آلاف ليرة سورية مقارنةً بسعره أمس، حيث سجل سعر غرام عيار 21 بـ 102 آلاف ليرة.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 102 آلاف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 90857 ألف ليرة سورية.

وأكد رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق غسان جزماتي، لموقع “الوطن أون لاين”، أن الركود ضرب أسواق الذهب مجدداً رغم استقرار أسعاره، مبيناً أن انخفاض الطلب طال ذهب الادخار من أونصات وليرات ذهبية، رغم ضخ كميات جديدة منها في الأسواق.

كما أعاد سبب ركود أسواق الذهب إلى الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، حيث ارتفعت أسعار جميع السلع والمنتجات ما أثر على قدرتهم الشرائية، مشيراً إلى أنه تم التعويل مؤخراً على موسم حصاد القمح في المنطقة الشرقية، حيث يحوّل الفلاحون عادة ثمن محاصيلهم إلى ذهب، ولكن نتيجة الظروف المعيشية فإن السوق لم يشهد إقبالاً على الشراء من فلاحي المنطقة الشرقية.

ومؤخراً، اعتبر نقيب الصاغة أنه من غير الممكن توقع اتجاه سعر الذهب حالياً إن كان صعوداً أو هبوطاً، وذلك نتيجة المتغيرات الكثيرة الحاصلة على الساحة الدولية، وصعود سعر الأونصة الذهبية عالمياً لأعلى مستوى في 8 سنوات، وكان توقع تحسن عمليات بيع وشراء الذهب بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة المالية حول ضريبة رسم الإنفاق الاستهلاكي وذلك بعد أن توقفت لنحو 3 أشهر، حيث بدأ إعادة دمغ الذهب مجدداً مطلع شهر تموز الجاري.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى