محلي

منعاً للتزوير .. نقابة الأطباء تقرر تبديل البطاقات النقابية

قرر مجلس نقابة الأطباء في سورية تبديل البطاقات النقابية “الهويات النقابية”، لكافة الأطباء في جميع الفروع، وذلك لعدة أسباب.

ونشرت النقابة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن هذا قرار تبديل البطاقات النقابية جاء لعدة أسباب، وهي منع تزوير البطاقات النقابية حيث سيتم منحها كود خاص لكل بطاقة زميل يمنع التزوير، إضافةً إلى توحيد البطاقات النقابية لكافة فروع النقابات حيث حتى اليوم يوجد بطاقات عليها شعار أخضر وهناك بطاقات قديمة.

كما أوضحت النقابة أنه سيتم وضع الاختصاص ورمز المحافظة على البطاقة وهذا بدوره يساعد في إحصاء عدد الأطباء الحقيقي وعدد الأطباء بكل اختصاص ومكان عمل الطبيب، مشيرةً إلى أنه من خلال الكود والمحافظة، يمكن معرفة وضع الطبيب وكافة التفاصيل المهنية الخاصة به من خلال ربط شبكة بكل المحافظات.

وحدد مجلس النقابة المركزي سعر التكلفة لهذه البطاقة بحوالي 4 آلاف ليرة، مؤكداً أنه لن يدخل صندوقه أي عائد من هذه البطاقات لأنها بسعر التكلفة فقط.

وفي نهاية العام الفائت، أكد أمين سر نقابة الأطباء الدكتور آصف الشاهر أن الأطباء ليسوا هم من رفعوا سعر الكشفيات وإنما وزارة المالية، حيث زادت ضريبة الدخل بمقدار 10 أضعاف، ولكل طبيب يوجد ضريبة دخل تحدد على أساس عدد الكشفيات وقد تم رفعها بنسبة كبيرة.

ومنذ سنوات يطالب نقيب أطباء سورية بضرورة رفع أجور الأطباء، مؤكداً أن الطبيب السوري يعيش في حالة من الظلم، فأجره مازال حتى اليوم قليل ومعتمد على القرار الصادر منذ عام 2004 ولا تتناسب أبداً مع الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها، لافتاً إلى أن وزارة الصحة غافلة كلياً عن الموضوع.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق