الإثنين , سبتمبر 21 2020

وزارة الصحة : تخصيص 4 مراكز لإجراء فحوصات “PCR” للراغبين بالسفر إلى الخارج

أعلن وزير الصحة نزار يازجي عن تخصيص أربعة مراكز بدمشق، كخطوة أولى، لإجراء فحوصات “PCR” الخاصة بكورونا، وذلك للمواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وهي أبي ذر الغفاري، وزهير حبي، و8 آذار، و7 نيسان.

وذكر الوزير في مؤتمر صحفي الإثنين، أن “إجراء فحوصات كورونا في المراكز المذكورة سيبدأ من الغد، وسيتم إعطاء وثيقة بالنتيجة من أجل تقديمها للجهات المعنية في الدول التي سيسافر إليها”.

وأضاف يازجي أنه “سيتم وضع أجهزة خاصة بفحص كورونا ضمن “مطار دمشق الدولي” في أقرب وقت ممكن، لإجراء فحوصات للعائدين إلى سوريا، كما أعلن عن وجود دراسة لإعادة افتتاح المطارات”.

وسمح الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا، مؤخراً، للمواطنين السوريين العالقين في الخارج بالدخول عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، بعد إجراء اختبار كورونا “PCR” لدى المشافي اللبنانية المعتمدة من قبل “وزارة الصحة”.

وأوضح الفريق،حينها، أنه “بحال كانت نتيجة فحص الكورونا سلبية، يُسمح للعالقين بالدخول خلال 24 ساعة من إجراء التحليل، ويخضعون لحجر منزلي مدة 5 أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بالفيروس بعد إجراء الاختبار إلى مراكز العزل الصحي”.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة السورية فإن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد، وصلت إلى 522 إصابة، شفي منهم 154، وتوفي 29 شخص.