الأخبار

السفارة السورية في لبنان تعلن زيادة عدد المشافي المعتمدة لفحص السوريين من كـورونـا

أعلنت السفارة السورية في لبنان عن زيادة عدد المختبرات المعتمدة في لبنان لإجراء فحص كورونا ،والمطلوب من السوريين إجرائه حتى يُسمح لهم دخول سورية، كما تم زيادة مدة العبور إلى سورية بعد إجراء الفحص حتى 24 ساعة بدل 18 ساعة.

ونشرت السفارة السورية عبر صفحتها على فيسبوك، إعلان بزيادة عدد المختبرات المعتمدة في لبنان لإجراء اختبار كورونا “PCR”، بعد تجمع مئات السوريين وانتظارهم ساعات طويلة أمام المراكز الأربعة التي كانت معتمدة سابقاً، وخاصة مشفى رفيق الحريري في بيروت.

وقبل أيام، سمح الفريق الحكومي المعني بمواجهة فيروس كورونا للمواطنين السوريين العالقين في الخارج بالدخول عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، بعد إجراء اختبار كورونا “PCR” لدى المشافي اللبنانية المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

وحددت وزارة الداخلية السورية المراكز الصحية اللبنانية المعتمدة على الحدود وهي مشفى رفيق الحريري بيروت، مشفى الهراوي زحلة، مشفى طرابلس الحكومي، مشفي تبنين.

وأوضح الفريق أنه في حال كانت نتيجة فحص كورونا سلبية، يُسمح للعالقين بالدخول خلال 18 ساعة من إجراء التحليل، ويخضعون لحجر منزلي مدة 5 أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بالفيروس بعد إجراء الاختبار إلى مراكز العزل الصحي.

وفيما يتعلق بالعالقين بين الحدود والمغادرين غير الشرعيين سيتم استقبالهم على دفعات ووضعهم بالحجر لمدة 14 يوماً في المراكز المخصصة للحجر.

وفي 9 من الشهر الحالي، أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، قرار ألزم بموجبه المواطنين السوريين ومن في حكمهم، بتصريف مبلغ 100 دولار أمريكي، أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها المصرف المركزي حصراً، إلى الليرات السورية، عند دخولهم الأراضي السورية، وفق نشرة أسعار صرف الجمارك والطيران.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى