محلي

في حمص .. ضبط لحم “بقر” يباع على أنه “عجل” .. وقمح يستخدم علف للحيوانات

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، كمية 2500 كغ قمح في مركز لبيع العلف في قرية الصالحية، كما ضبطوا في محل قصابة يبيع لحم البقر على أنه عجل في جورة العرايس.

و قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف إن “دوريات المديرية ضبطت مركزا لبيع وتجهيز خلطات علفية في قرية الصالحية، بداخله كمية ٢٥٠٠ كغ قمح محلي معبأ بأكياس لاستخدامه لغير الغاية المخصص لها”.

وبين اليوسف أنه “تم تنظيم الضبط التمويني اللازم، ومصادرة كامل كمية القمح، وتسليمها إلى فرع المؤسسة السورية للحبوب في حمص، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً.”

و أضاف اليوسف بحسب “تلفزيون الخبر” “كما ضبطت دورية أخرى، محل قصابة في جورة العرايس بحي بابا عمر، يقوم صاحبه بغش وايهام المستهلك بأن اللحم المعروض ضمن المحل، هو لحم عجل ولكن في الحقيقة هو لحم بقر، وذلك من خلال اتباع أساليب غير مشروعة”.

و أكد اليوسف أنه “تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف، وإحالته موجوداً إلى القضاء المختص، ومصادرة كامل كمية اللحم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة أصولاً”.

يذكر أنه نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص، خلال يوم الثلاثاء 29 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات تجارية مخالفة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق