محلي

إصـابات جديدة بين متطوعي الهلال الأحمر السوري بكـورونـا بعد أسبوع من إعلان أول إصـابة

أعلنت منظمة الهلال الأحمر السوري عن إصابة 6 من المتطوعين فيها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في فرعها ضمن مدينة درعا السورية، وذلك بعد أسبوع من إعلان أول إصابة بين المتطوعين.

ونشرت المنظمة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن “المنظمة تأكدت من إصابة 6 متطوعين بكوفيد-19 في فرع درعا، ضمن متابعتها الحالة الصحية لكوادرها، حرصاً على السلامة المجتمعية وسلامة المتطوعين والموظفين؛ اتخذت المنظمة الإجراءات الصحية اللازمة بأقصى سرعة بعد أن ظهرت نتيجة من إصابة أحد متطوعيها في درعا منذ أسبوع”.

وبيّنت المنظمة أنها أجرت التحاليل لجميع المتطوعين المخالطين للحالة الأولى وجاءت النتائج سلبية، إلا أن بعض من المتطوعين المصابين بالفيروس لديهم التزامات مهنية أخرى خارج المنظمة إلى جانب أداء واجبهم الإنساني وتطوعهم في الهلال الأحمر.

كما أشارت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري إلى استمرار تقديم خدماتها الإنسانية الملحَّة فقط عبر فرع درعا، متخذةً كافة الإجراءات الوقائية حفاظاً على السلامة العامة.

وأكدت المنظمة على استمرار تقديم خدمات فرق الإسعاف الأولي بجاهزية قصوى وعلى مدار الساعة في درعا وعلى امتداد سورية، عبر طلب الرقم 133، متمنيةً الشفاء العاجل للمرضى والسلامة للجميع، وتوجهت بالشكر لمتطوعيها وموظفيها لوجودهم في الخطوط الأمامية خلال هذه الأزمة الصحية العالمية؛ لأداء واجبهم الإنساني تجاه الجميع.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة السورية فإن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد، وصل إلى 394 إصابة، شفي منهم 126، وتوفي 16 شخص.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى