محلي

بطلب رسمي من حماية المستهلك.. محافظة دمشق تدرس رفع تعرفة السرافيس والباصات

تدرس محافظة دمشق رفع تسعيرة النقل الداخلي العام والخاص للباصات و السرافيس ،وذلك بناءً على طلب رسمي من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأفاد عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن الدباس، خلال حديث له لموقع “الاقتصادي”، بأنه لم يتم حتى الآن تحديد قيمة الرفع لكن اللجنة المختصة تسعى لتحديد تسعيرة بعيدة عن الكسور (الفراطة)، وذلك لتلافي حدوث الخلافات اليومية بين السائقين والركاب.

وبيّن الدباس أن اللجنة الدارسة لتعديل التسعيرة طلبت من ممثلي شركات النقل الداخلي العامة والخاصة وممثلين عن سائقي السرافيس تقديم دراسات حول التسعيرة التي تتناسب مع ارتفاع سعر قطع الغيار المطلوبة للصيانة الدورية وغيار الزيت وغيرها من تكاليف.

كما أوضح أن اللجنة الدارسة لتعديل التسعيرة تضع ارتفاع الأسعار وتكاليف تبديل قطع الغيار بعين الاعتبار، وتحاول الموازنة مع ارتفاع الضغط المعيشي على المواطن في ظل الوضع الراهن.

وفي نهاية الشهر الفائت، لفت الدباس إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة لدراسة الطلبات التي قدّمتها شركات النقل الداخلي الخاصة والعامة من أجل رفع التعرفة وزيادة الأجور.

وكان آخر تعديل على تعرفة الركوب في دمشق في عام 2018، حينما صادقت المحافظة على قرار تعديل تعرفة ركوب السرافيس والباصات للنقل الداخلي العاملة على المازوت لتصبح للخط القصير 40 ليرة والخط الطويل 50 ليرة.

ويوجد 320 باص نقل داخلي في دمشق، منها 110 باصات تابعة إلى الشركة العامة للنقل الداخلي الحكومية، إضافة إلى 1800 سرفيس مسجل في دمشق.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق