تكنولوجيا

فيسبوك تستعد لدمج تطبيق واتساب مع مسنجر

تتجه شركة فيسبوك بشكل فعلي إلى دمج ماسنجر مع تطبيق واتساب، وذلك بهدف جعل الحياة أسهل لمستخدمي منصاتها للدردشة.

وذكر موقع “aitnews” التقني، أن هناك تسريبات واردة مؤخراً من المسرب الموثوق WABetaInfo تشير إلى وجود كود جديد داخل ماسنجر فيسبوك يفيد بأن الماسنجر سيبدأ بقبول الرسائل من مستخدمي واتساب.

ويبدو أن عمالقة التكنولوجيا على استعداد هذا العام لمواجهة بعضهم البعض من أجل كسب مستخدمي تطبيقات التراسل حول العالم، خاصةً بعد أن بدأت فيسبوك بالحديث عن ربط منصاتها للمراسلة معاً منذ أكثر من عام.

وقد تم تأكيد ذلك من قبل الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج في وقت سابق من هذا العام عندما قال في مشاركته في إعلانه، “الغرف ليس لها حدود زمنية، ويمكنها استضافة ما يصل إلى 50 شخصاً، ويمكنك إنشاؤها مجاناً عبر ماسنجر وفيس بوك وقريباً انستغرام وواتساب كذلك”.

ومن المفترض أن تسمح هذه الخطوة الكبيرة لمستخدمي واتساب بإرسال الرسائل إلى الأصدقاء ضمن ماسنجر، والعكس صحيح، ويعني هذا أنه إذا كان لديك حساب في فيسبوك، فإن بإمكانك الوصول إلى أصدقائك ضمن واتساب دون تنزيل التطبيق.

ومن المقرر أن يقدم نظام (iOS 14) من آبل عدداً من الميزات التي تستهدف بوضوح سهولة استخدام واتساب، بينما تفيد التقارير بأن غوغل تعمل على إضافة التشفير من طرف إلى طرف لرسائل (RCS)، مما يسد الفجوة الأمنية الحالية.

لكن من الواضح أن غوغل وآبل ستكافحان لمواكبة فيسبوك، التي يبدو أنها عازمة على الحفاظ على ريادتها في السوق، بحيث قد تسمح قريباً لمستخدمي واتساب وماسنجر بالدردشة مباشرة مع بعضهم البعض، من داخل تطبيقاتهم الخاصة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى