اقتصاد

التجارة الداخلية تطلق مهرجان تسوق الإثنين القادم يشمل كل المحال التجارية

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالاتفاق مع رؤساء غرف التجارة السورية عن إقامة مهرجان تسوق يبدأ الإثنين القادم ولمدة أسبوع، وستتم دعوة كل المحال والتجار للمشاركة بشكل اختياري وليس إجباري.

وصرّح مدير اتحاد غرف التجارة السورية فراس جيجكلي لموقع “الوطن أون لاين”، بأنه خلال المهرجان ستطبّق تخفيضات حقيقية عن سعر السوق لكل السلع، ولن يقام في مكان محدد، موضحاً أن التاجر سيشارك في المهرجان ضمن محله، وسيمنح وزير التجارة صاحب المحل المشارك بطاقة يضعها على واجهة محله، ليتم تقديم التسهيلات الممكنة له.

كما تم الاتفاق على الإعلان عن 4 مهرجانات موسمية لسلع معينة، وأهم هذه المهرجانات سيكون في نهاية الشهر القادم، حيث سيدعو الاتحاد في كل المحافظات لمهرجان تحت مسمى “العودة إلى المدارس”، ويختص بالقرطاسية والحقائب والألبسة المدرسية.

ولفت وزير التجارة الداخلية طلال البرازي إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة واتحاد غرف التجارة، لتضمن استمرار توفر السلع في الأسواق.

من جهته، أشار رئيس اتحاد غرف التجارة السورية غسان القلاع، إلى استعداد غرف التجارة للتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في إصدار نشرة سعرية مرتين كل أسبوع.

ومؤخراً، أعلن أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية محمد صابر حمشو، أنه سيتم إصدار نشرة أسعار موحدة للمنتجات والسلع بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية، وستتضمن الكلفة الحقيقية للمنتج مع هامش ربح بسيط.

وتشهد الأسواق حالياً ارتفاعات كبيرة وغير منطقية في الأسعار، وسبق أن أرجع مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تمام العقدة، أسباب ارتفاع أسعار السلع والمواد الحاصل حالياً في الأسواق، إلى زيادة الطلب عليها، وضعف الشكوى عن الغش والتلاعب والاحتكار ورفع الأسعار.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى