محلي

الحرارة الأربعينية مستمرة وحالة عدم استقرار محتملة على الساحل نهاية الأسبوع

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من منطقة الخليج العربي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون صحواً وحاراً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة، في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح تكون متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن تأثير الموجة الحارة سيستمر خلال الأيام الثلاثة القادمة مع انخفاض تدريجي على درجات الحرارة، لتلامس معدلاتها مع نهاية الأسبوع في اغلب المناطق وبقائها اعلى بقليل على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وكانت “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “لا إشارات واضحة بعد على انخفاض كبير على درجات الحرارة خلال الفترة القادمة، وحالة عدم استقرار محتملة على السواحل السورية اعتباراً من يوم الجمعة”.

تجدر الإشارة إلى أن الحرارة ستسجل في دمشق وجميع المحافظات الداخلية ما بين 41 و42 درجة بشكل عام، وفي المناطق الشرقية من سورية قد تلامس حدود 45 درجة، فيما ترتفع الحرارة في المناطق الساحلية لتسجل ما بين 31 و33 درجة، وليلاً تنخفض قليلاً ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها بشكل واضح، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى