محلي

طقس سوريا .. أجواء حارة تنحسر منتصف الأسبوع

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستستمر أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون صحواً وحاراً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة، في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية تشهد مرتفع جوي وكتلة حارة تعمل على ارتفاع عام وكبير على درجات الحرارة، في كافة المناطق السورية والساحلية.

وأوضحت ، أن الحرارة ستبدأ بالانخفاض التدريجي البسيط اعتباراً من الإثنين، وسط تحذيرات من حرائق الغابات أو الأعشاب اليابسة أثناء الحرارة العالية.

وكانت قد لفتت إلى أن الحرارة ستسجل في دمشق وجميع المحافظات الداخلية ما بين 41 و42 درجة بشكل عام، وفي المناطق الشرقية من سورية قد تلامس حدود 45 درجة، فيما ترتفع الحرارة في المناطق الساحلية لتسجل ما بين 31 و33 درجة، وليلاً تنخفض قليلاً ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها بشكل واضح.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى