محلي

ذروتها الجمعة والسبت.. كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب البلاد وتحذيرات من التعرض للشمس

تتعرض البلاد الخميس لكتلة هوائية شديدة الحرارة قصيرة قادمة من فوق الصحراء المصرية والمناطق المغربية مترافقة مع مرتفع جوي شبه مداري، ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، بحسب ما قاله المتنبئ الجوي حسان الجردي.

وأضاف الجردي: “يبدأ تقدم الكتلة الخميس حيث ترتفع درجات الحرارة ٤ درجات عن معدلاتها، لتسجل 40 درجة مئوية في دمشق في حين أن معدل الحرارة لمثل هذه الايام من السنة هو 36 درجة مئوية”.

وأشار الجردي بحسب “تلفزيون الخبر” الى أن “ذروة الكتلة شديدة الحرارة ستكون يومي الجمعة والسبت حيث سيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5-7 درجات”.

” حيث ستسجل 43 درجة في دمشق، ويتحول الجو من حار نسبياً إلى شديد الحرارة، فيما ستسجل 47 درجة في المناطق الشرقية والشمالية والجزيرة”.

وتابع الجردي:”تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض ابتداء من صباح الأحد مع بقائها أعلى من معدلاتها في جميع المناطق، حيث تكون الأجواء سديمية محملة في الغبار بالمناطق الشرقية والجزيرة، بالإضافة إلى تدني في مستوى الرؤية الأفقية”.

وحذر الجردي من” خطر التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة من الساعة 12 ظهراً حتى 4 عصراً ومن خطر اشتعال الحرائق وخاصة في المناطق الحراجية داعياً إلى عدم وجود المواد المعقمة في السيارات خلال ساعات النهار”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق