محلي

الخبز على “الذكية” قريباً في اللاذقية

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أنه “يجري التحضير للبدء بتطبيق توزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية “الذكية” في محافظة اللاذقية خلال فترة قريبة، بعد الانتهاء من التحضيرات الجارية حالياً”.

وأوضح سليمان لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه “تم تعديل خطة العمل، وإعادة ترتيبها حسب الأولوية، وسيتم البدء بمحافظة اللاذقية حالياً ومن ثم طرطوس وحلب، ومن بعدها محافظات المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية”.

وأشار إلى أنه “يجري تحضير قاعدة البيانات في محافظة اللاذقية لتحديد ألف نقطة بيع للخبز عبر البطاقة الإلكترونية، ومن ثم يبدأ المشروع على مرحلتين: الأولى هي تسليم أجهزة قراءة البطاقة للمخابز والبطاقات للمعتمدين ليتم بدء تسليم الخبز من المخابز إلى المعتمدين”.

وأضاف “في المرحلة الثانية تصبح ما بين المواطنين والمعتمدين، لافتاً إلى أن اختيار المعتمدين في اللاذقية يجري العمل عليه بالتنسيق بين المحافظة ومديرية حماية المستهلك في اللاذقية”.

وذكر سليمان أنه “تم رفع مقترح إلى الحكومة لتوزيع الخبز حسب عدد أفراد الأسرة، وتجري دراستها وذلك لمنع التلاعب والاتجار بالمواد المدعومة من الدولة”.

وبين أنه “بعد تطبيق توزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية في محافظتي دمشق وريفها، تم تحقيق وفر بنحو 90 طن دقيق يومياً، ولكن نقطة الضعف التي تم الكشف عنها هي تحديد 4 ربطات للبيع يومياً على البطاقة وهي تتسبب بهدر في الكميات”.

الجدير بالذكر أنه بدأ توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية في دمشق وريفها بداية نيسان الماضي.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى