محلي

تفاصيل حالة الوفـاة المسجلة بفيـروس كـورونـا بمنطقة جديدة الفضل بريف دمشق

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة سبعينية ما يرفع عدد حالات الوفاة بالفيروس في سوريا إلى ٧ وفيات.

وأضافت الوزارة، “أن حالة الوفاة المسجلة هي لسيدة سبعينية تعاني من أمراض القلب و الضغط و السكري ومشاكل كلوية”.

وأوضحت الوزارة “أن الحالة راجعت مشفى المواساة بدمشق بشكوى مشاكل تنفسية وهضمية ، أدخلت على إثرها للعناية المشددة، وجاءت نتيجة المسحة التي أجريت لها ايجابية.”

ولفتت الوزارة إلى أن “مصدر العدوى مجهول حتى الآن، وتتابع فرق التقصي والترصد الفحوص الطبية والمخبرية للمخالطين والجوار.”.

وعن تفاصيل الحالة، قالت مصادر محلية بحسب “تلفزيون الخبر” إن السيدة توفيت بعد إسعافها لمشفى المواساة من بلدة جديدة الفضل بريف دمشق قبل يومين.

والسيدة التي تقطن في منزلها بمنطقة جديدة الفضل بريف دمشق غير مسجلة ضمن الحالات التي أحصتها وزارة الصحة سابقا وتتابع عمليات علاجهم، وتم الكشف عن إصابتها بعد نقلها إلى المستشفى.

وأضافت المصادر” أنه تبين بعد إجراء مسحة خاصة بفيروس كورونا للسيدة أن النتيجة “إيجابية” أي مصابة بالفيروس”.

وأكدت المصادر: أنه تم الحجر على البناء المقيمة فيه، كما يتم العمل على أخذ مسحات للمخالطين من قبل الجهات المعنية”.

بدوره، قال مدير مشفى المواساة الجامعي د.عصام الأمين ، إن المشفى يقوم باستقبال الحالات المشتبه بها وتجري لها مسحات لتحاليل كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة، وتوضع بغرف عزل خاصة، وعند صدور النتيجة تعلن وزارة الصحة عنها.

و بلغت حصيلة المصابين بفيروس كورونا في سوريا حتى الأربعاء 17 حزيران، 178 إصابة مع الحالة التي تم الإعلان عنها اليوم، بينها 78 حالة شفاء و7 وفيات.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى