محلي

سورية تشهد أجواء مستقرة وسط توقعات بمنخفض جوي الأسبوع المقبل

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها بشكل تدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في أغلب المناطق وقريبة من المعدل في المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، أن يكون الطقس اليوم الأربعاء، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً بالساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض في أغلب المناطق لتصبح حول معدلاتها، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والشمالية الغربية خلال ساعات بعد الظهر والمساء، وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 70 كيلومتر بالساعة مثيرة للغبار في المناطق الداخلية.

بدورها ، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن درجات الحرارة في سورية ستستمر اليوم الأربعاء، أعلى من معدلاتها بشكل عام، وتنخفض في دمشق لتصبح بحدود 37 درجة، مع أجواء مستقرة تماماً ومشمسة.

وكانت قد توقعت أن تتأثر سورية بامتداد منخفض جوي بارد ونادر لمثل هذا الوقت من السنة ما بين 13 و15 حزيران الجاري، مضيفة: “لن نرى صيف مستقر تماماً هذا العام”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى