الأخبار

الجعفري : بنوك الاتحاد الأوروبي وضعت أيديها على أصول تأمين الغذاء والدواء للسوريين

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إن: “بنوك الاتحاد الأوروبي وضعت أيديها على الأصول السورية التي كانت مكرسة لتأمين الغذاء والدواء لسوريا”.

وجدد الجعفري تأكيده على أنه لا صحة للمزاعم الأميركية والأوروبية حول وجود تراخيص واستثناءات من الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها تلك الدول على سوريا، تسمح بتأمين المواد الغذائية والطبية للشعب السوري.

وبين الجعفري، بحسب وكالة “سانا”، أن “النظام المصرفي السوري مقيد تماماً من إجراء أي تحويلات مالية خارجية بسبب العقوبات غير القانونية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة”.

واعتبر الجعفري أن “هذه المزاعم محاولة غير مسؤولة لتضليل الرأي العام العالمي، والتغطية على جرائم وخروقات هذه الأطراف بحق سيادة وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية، وضد أمن واستقرار وازدهار السوريين جميعاً”.

وأشار الجعفري إلى أن “الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لا يزالان يتجاهلان الدعوات الأممية والدولية التي أطلقها الأمين العام والعديد من المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية من أجل وضع حد لهذه العقوبات الاقتصادية غير الشرعية”.

وبين أن “الاتحاد الأوروبي جدد منذ أيام قليلة مفاعيل الحصار الاقتصادي الذي يفرضه على الشعب السوري إلى جانب فرض الولايات المتحدة إجراءات قسرية جديدة، تهدف إلى خنق الشعب السوري ومصادرة قراره وتطلعاته نحو الأمن والاستقرار والازدهار”.

ولفت الجعفري إلى أن “الدولة السورية غير قادرة على إعادة تأهيل محطات الطاقة الكهربائية التي دمرها تنظيما د ا ع ش والقا.عدة الإرها.بيان بسبب الإجراءات القسرية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على الشعب السوري”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى