محلي

الحرارة تعاود ارتفاعها مؤقتاً ومنخفض ماطر ثاني نهاية الأسبوع

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها ارتفاع بسيط مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي ضعيف يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر على المناطق الشمالية الشرقية والجزيرة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 40 كم/سا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمي مغبر فوق المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية.

من جهتها، “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “ارتفاع أول بسيط على درجات الحرارة متوقع اليوم الإثنين، في دمشق وباقي المحافظات الداخلية والساحلية، وتستمر في الارتفاع لتكون الذروة يوم الأربعاء وتلامس الحرارة في دمشق والداخل السوري حدود الـ 35 درجة، وتعود للانخفاض يومي الخميس والجمعة مع نشاط عام على الرياح الغربية الرطبة وحالة عدم استقرار جديدة ماطرة على بعض المناطق السورية في نهاية الأسبوع الجاري”.

يذكر أنه بدءاً من يوم غد وحتى الخميس، ستعود الأجواء المستقرة على جميع المحافظات السورية مع درجات حرارة تصبح حول معدلاتها بشكل عام وتسجل ما بين 31 و35 درجة إجمالاً وليلاً تعود الأجواء لطيفة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى