محلي

مدير مرفأ طرطوس : نتيجة الاختبار الثاني للعامل الروسي سلبية

أكد مدير عام شركة مرفأ طرطوس الدكتور نديم حايك لتلفزيون الخبر أنه بعد إجراء فحص آخر للعامل الروسي الذي تم الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا تبين أنه غير مصاب بالفيروس ولا يعاني من شيء.

وأكد مدير عام شركة مرفأ طرطوس الدكتور نديم حايك أنه “تم إجراء اختبار (PCR)ثانٍ للعامل الروسي المشتبه بإصابته بفيروس الكورونا في مرفأ طرطوس وكانت النتيجة سلبية اليوم الأحد” .

وعن تفاصيل ماجرى، أوضح مدير عام شركة مرفأ طرطوس الدكتور نديم حايك أن “الموظف الروسي يعمل بدائرة الإرشاد البحري في مرفأ طرطوس، عند قيامه بالسفر إلى روسيا عبر القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم، تم الإشتباه بإصابته بفيروس كورونا بعد أخذ مسحة له في المطار قبل السفر”.

وأردف الدكتور حايك بحسب “تلفزيون الخبر” أنه “تم إبلاغنا على الفور بما حصل مع الموظف الروسي، عندها اتخذنا عدة إجراءات وقمنا بإغلاق المرفأ” مضيفاً “وقام فريق طبي روسي سوري بأخذ مسحات لكل الموظفين الروس الذين احتك بهم فقط الموظف المشتبه بإصابته في المرفأ”.

وبيّن حايك أنه “تم حجز كافة العمال الروس والذي يبلغ عددهم 36 عامل” موضحاً أن “نتائج الفحص للعمال كانت كلها سلبية ولا يوجد أي إصابة بينهم” .

وذكر مدير المرفأ أنه “عند صدور نتائج فحص العمال الروس والتأكد بأنها سلبية، تم فتح المرفأ وعودة الحركة فيه لنشاطها الاعتيادي” لافتاً إلى أنه “تم معاودة عمل المرفأ مع الوردية الثالثة عند الساعة الحادية عشرة ليل السبت”.

وكشف الدكتور حايك أن “الموظف الروسي المشتبه بإصابته مقيم بالمرفأ منذ شهرين ونصف ولم يغادره طيلة هذه الفترة” مردفاً أنه “تم تعقيم كل الأبنية والأماكن في مرفأ طرطوس”.

يُذكر أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في سوريا ارتفع لـ 70 إصابة، بعد تسجيل 11 إصابة جديدة للقادمين من دولة الكويت، يوم السبت، علماً أن عدد حالات الشفاء بلغت 37، في حين توفيت 4 حالات أخرى.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى