محلي

الشؤون الاجتماعية تعلن أسماء الدفعة الأولى من مستحقي بدل التعطل.. والتسليم بعد العيد

أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، السبت القوائم الإسمية لنحو 19 ألف مستفيد من بدل التعطل، البالغ قيمته 100 ألف ليرة وذلك ضمن الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة.

وبحسب وكالة “سانا”، أشار مدير عام الصندوق المهندس لؤي العرنجي، إلى أن “الأسماء المعلنة تم تدقيق بياناتها بالتنسيق مع فرق العمل والاتحاد العام لنقابات العمال واتحاد الحرفيين ووزارة السياحة”.

مبيّناً أنها “تشمل القطاعات الأكثر تضرراً من عمال المنشأة السياحية وبعض الحرف اليدوية وعمال البناء وعمال الحمل والعتالة”.

وأوضح العرنجي أنه “ستصل رسائل نصية على الموبايل للأشخاص المستهدفين بالدفعة الأولى، لإعلامهم بوقت تسلم بدل التعطل كل حسب محافظته، حيث سيتم تسليمهم عبر مديريات المالية بالمحافظات بعد عطلة عيد الفطر”.

ولفت العرنجي إلى أن “بدل التعطل جاء على شكل معونة ليس عليها أي اقتطاعات أو ضرائب، وأن باقي أسماء المستفيدين ستصدر تباعاً بعد تدقيق بياناتهم”.

وكان مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، قرر في الثاني عشر من أيار الحالي البدء بصرف “بدل التعطل” البالغ 100 ألف ليرة سورية، ولمرة واحدة.

على أن يتم اعتماد صرف بدل التعطل للأسماء المقبولة في غضون خمسة إلى ستة أشهر.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق