محلي

ساعات بسيطة ويبدأ.. منخفض جديد في سوريا.. أجواء ماطرة واحتمال تشكل تورنيدو بحري

تتأثر سوريا لعدة أيام بامتداد منخفض جوي بارد ماطر يبدأ في المناطق الساحلية ويمتد لمناطق الداخل السوري تباعاً.

وبالنسبة لطقس اليوم السبت ذكرت “هـوى الشـام” أنه تشتد هبات الرياح الغربية الباردة على أغلب المناطق السورية ودمشق العاصمة وذلك مع اقتراب الجبهة الأولى للمنخفض الجوي .

وتبدأ الأمطار اليوم السبت على المحافظات الساحلية فقط ، وتكون مصحوبة بالبروق أحياناً ونتوقع تشكل تورنيدو بحري أو ما يعرف بتنين البحر مع احتمال امتداد بعض الزخات العشوائية نحو أجزاء من إدلب و حماه فقط .

فيما ستشهد دمشق وباقي المحافظات السورية الداخلية انخفاض كبير على الحرارة مقارنةً مع حرارة يوم الجمعة ، حيث يتوقع أن تنخفض لحدود 30 درجة فقط في الداخل السوري بعد أن سجلت الحرارة يوم الجمعة 38 درجة ، والأجواء تصبح غائمة جزئياً مع هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً قد تلامس حدود 45 كلم بدمشق و الجنوب السوري والسواحل.

ويبدأ يوم الأحد منخفض جوي بارد و ماطر ونادر لمثل هذه الفترة من السنة ، الندرة تكمن بسبب برودة الكتلة المرافقة للمنخفض ، حيث من المتوقع أن توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح في دمشق و المحافظات السورية الداخلية بشكل عام ببداية العشرينات فقط لتسجل ما بين 21 و 23 درجة .

كما توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تعود الحرارة للانخفاض أكثر غداً الأحد بمقدار 6 درجات مئوية تقريباً لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /4-7/ درجات مئوية، ويكون الجو ليلاً مائلاً للبرودة بشكل عام إلى بارد في المرتفعات الجبلية، وتبقى درجات الحرارة هذه حتى يوم الاثنين لتعود وترتفع مع انحسار تأثير المنخفض الجوي المسيطر.

التحذير الأول من الفوارق الحرارية الكبيرة التي سنعيشها يوم غد وما عشناه في الأيام السابقة , و يلاحظ دمشق ستلامس فيها الحرارة ليل يوم غد الأحد وفجر الإثنين حدود 9 درجات فقط , وتنخفض أيضاً في باقي المحافظات السورية الداخلية كما هو واضح , وأيضاً تكون الحرارة أقل بشكل واضح على مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي و المرتفعات الجبلية.

التحذير الثاني من هبات الرياح النشطة و تصبح شديدة أحياناً غداً الأحد على دمشق و المحافظات الجنوبية خصوصاً وقد تلامس بعض الهبات حدود 55 كلم بالساعة , وأقل على باقي المحافظات الداخلية.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق