فنون

إثر أزمـة قلـبية .. وفـاة الفنان السوري مأمون الفرخ عن عمر 62 عاماً

توفي الفنان السوري ​مأمون الفرخ، عن عمر 62 عاماً، إثر احتشاء في العضلة القلبية في دمشق، حيث نعته نقابة الفنانين عبر صفحتها على “فيسبوك”.

الفنان الراحل ممثل ومخرج مسرحي، من مواليد دمشق 31 كانون الثاني 1958، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وقسم كلية الدراما والموسيقى، وحاصل على درجة الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

شغل الفرخ منصب مدير مسرح القباني في دمشق سابقاً، كما شغل، إلى حين وفاته، مدير مسرح الطفل والعرائس، وله عدة دراسات في هذا المجال مثل “سيكولوجيا اللعب عند الطفل” و”النص الموجه للطفل”.

شارك الفنان الراحل في أكثر من خمسين مسلسلاً درامياً كان آخرها الجزء العاشر من مسلسل “باب الحارة” بشخصية “أبو نكاشة”، ومن أعماله أيضاً “أبو كامل، يوميات مدير عام، العبابيد، بطل من هذا الزمن.

إضافة إلى الخوالي، ليالي الصالحية، حاجز الصمت، بكرة أحلى، الانتظار، تخت شرقي، الدبور، بواب الريح، الندم، وردة شامية، مسافة أمان”.

وعبّر عدد كبير من الممثلين السوريين عن حزنهم الشديد بوفاة زميلهم الفرخ، من خلال منشورات وتغريدات على صفحاتهم الشخصية، وكان أبرزهم الفنان أيمن زيدان الذي كتب “الغالي مأمون الفرخ .. وداعاً”، كذلك الفنان أيمن رضا الذي نشر “مأمون الحبيب ماعم صدق الله يرحمك”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق