الإثنين , سبتمبر 21 2020

في حمص.. اشتعال أسطوانة غاز أثناء “تجريبها بقداحة” يؤدي إلى حريق وأصـابة 3 أطفال

أصيب ثلاثة أطفال بحروق متعددة أثناء محاولتهم إطفاء النيران التي اندلعت بأسطوانة غاز في منزلهم الكائن بقرية الدلبوز بريف حمص الغربي ، حيث تم إسعافهم إلى مشفى الرازي في المدينة لتلقي العلاج ظهر يوم الجمعة.

و قال مصدر طبي في مديرية صحة حمص إن “ثلاثة أطفال وصلوا إلى مشفى الرازي ظهر يوم الجمعة مصابين بحروق متعددة، و هم شقيقان و ابن عمهما، “احمد ,ح ” 14 عاماً، و “عادل ,ح “11 عاماً، و “حسن,ح ” 10 سنوات “.

و أوضح المصدر أن “حروق الأطفال من الدرجة الثانية، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية لهم، و متابعة تقديم العلاج المناسب “.

و في ذات السياق بين مصدر في شرطة محافظة حمص أنه “من خلال التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثة، تبين أن الأطفال أصيبوا جراء اشتعال إسطوانة غاز، في منزلهم الكائن بقرية الدلبوز (الربوة) بريف حمص الغربي”.

و أوضح المصدر بحسب “تلفزيون الخبر” أن” الأطفال كانوا يقومون بتركيب اسطوانة غاز، و بعد تركيبها استخدموا “ولاعة” لمعرفة إن كان بها تسريب غاز ما أدى إلى اشتعالها”.

و أضاف المصدر “حيث حاولوا إخماد النيران التي اندلعت منها ما تسبب بإصابتهم بحروق متعددة، و تم إسعافهم إلى مشفى الرازي بحمص لتلقي العلاج”.

يذكر أن رجلا و زوجته و طفليهما كانوا أصيبوا بحروق جراء انفجار أسطوانة غاز، في منزلهم الكائن بحي بابا عمر في شهر آذار الماضي.