محلي

الخارجية تحدد الفئات التي تشملها عمليات إعادة السوريين العالقين في الخارج

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين تعليمات حول إعادة المواطنين السوريين العالقين في الخارج بفعل الإجراءات التي اتخذتها معظم دول العالم لحصر انتشار فيروس كورونا وخاصة ما يتعلق منها بإغلاق الحدود وتقييد حركة السفر والطيران.

ووفق بيان للوزارة.. تمت الموافقة على أن تشمل عملية إعادة المواطنين السوريين في الخارج “المواطنين العالقين في الخارج الذين غادروا سوريا من 1-1-2020 حتى 1-5-2020 “، بحسب “سانا”.

كذلك تشمل “الطلاب الراغبين بالعودة إلى البلاد بفعل تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية في الدول الموجودين فيها وكذلك الموظفون الموفدون بمهام رسمية الذين لم يتمكنوا من العودة بفعل إغلاق الحدود بين الدول”.

وأوضحت الوزارة أنه يتم قبول طلبات وتدوين أسماء الراغبين بالعودة إلى سوريا من الفئات المذكورة خلال مدة أسبوع واحد فقط من الأحد 17-5-2020 ولغاية يوم الجمعة 22-5-2020.

ووفق التعليمات تقتصر عملية الإعادة على المواطنين السوريين حصراً وعدم قبول طلبات الجنسيات الأخرى باستثناء زوجات المواطنين السوريين والأطفال القصر للمواطنات السوريات .

كما يكون الحجر الصحي للقادمين إلى البلاد في المراكز المحددة في المحافظات من الجهات المعنية وعلى نفقة الحكومة.

وتأتي هذه التعليمات تنفيذا لقرارات الحكومة بتسهيل تأمين عودة المواطنين السوريين المنقطعين في الخارج نتيجة الإجراءات التي اتخذتها معظم دول العالم لحصر انتشار فيروس كورونا .

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى