محلي

محروقات تعلن عن الأوراق والثبوتيات المطلوبة لإعادة بطاقة البنزين لشريحة المدعوم

حددت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” الأوراق والثبوتيات المطلوبة لإعادة بطاقة البنزين لشريحة المدعوم ، ونشرت “محروقات” عبر صفحتها في فيسبوك الأوراق المطلوبة وهي :

1- طلب معبأ حسب النموذج المرفق.

2- صورة عن الميكانيك ساري المفعول أو صورة عن كشف الاطلاع أو بيان قيد مركبة وذلك لكل آلية.

3- صورة عن هوية أو اخراج قيد وذلك للمالك القديم والجديد.

وأعلنت أمس وزارة النفط والثروة المعدنية عن وجود اشكاليات عند من يملك أكثر بطاقة ذكية لمادة البنزين ، مبينة أنه تم توجيه جميع فروع شركة محروقات لاستلام جميع الثبوتيات من المواطنين ليصار إلى تعديل البيانات لمن يملك أكثر من بطاقة ذكية.

وأوضحت وزارة النفط أن الحالات التي ظهرت كالتالي :

– أشخاص قاموا بالحصول على البطاقة الذكية لسيارتهم وقاموا بعدها ببيع السيارة بوكالة دون فراغ وبقيت البطاقة الذكية للسيارة باسمهم.

– أشخاص قاموا بالحصول على البطاقة الذكية لسيارتهم وقاموا بعدها ببيع السيارة وفراغها دون إيقاف البطاقة الذكية حيث قام المالك الجديد باستخدام البطاقة التي هي على اسم المالك القديم.

– أشخاص استلموا البطاقة الذكية لآلية عبر وكالة بالآلية وبحاجة لاستكمال بيانات.

– أشخاص استلموا البطاقة الذكية لآلية عبر توقيع تعهد بالمسؤولية وبحاجة لاستكمال بيانات وهذه الحالات تتطلب استكمال البيانات حول المالكين الفعليين للمركبات بعد تطبيق إجراء تحديد وتوجيه شريحة الدعم ، وبالتالي طلب منهم استكمال هذه البيانات عبر تقديم صور للبيانات في أي من فروع شركة محروقات.

وبينت الوزارة أنه يتم العمل على تطبيق واجهات التسجيل الالكتروني التي ستدخل في الخدمة خلال أيام علماً أن القرار قد اتخذ مسبقاً بتحويل كل عمليات التسجيل إلى النمط أونلاين وبالتالي ستحدد زيارات المراكز وفق مواعيد محددة ومجدولة وبما يحفظ وقت المواطن ويحميه من التعرض لأي خطر نتيجة الازدحام التي تسببه الطرق التقليدية.

وبكل الأحوال فإنه في القريب العاجل سيتم إعادة افتتاح مراكز إصدار البطاقة الذكية من جديد.

وكانت وزارة النفط قد أوقفت تزويد شريحة البنزين المدعوم عن السيارات الخاصة ذات سعة المحرك من 2000 سي سي فما فوق ، وعن كل فرد مسجل على اسمه أكثر من سيارة بما فيها الشركات. وسبق وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في آذار الماضي قراراً رفعت بموجبه سعر ليتر البنزين ، أصبح بموجبه المدعوم 250 ليرة ، وليتر البنزين غير المدعوم “أوكتان 90” 450 ليرة، فيما تحدد سعر ليتر البنزين “أوكتان 95” بـ 575 ليرة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى