اقتصاد

غرام الذهب في سورية يسجل ارتفاعا جديدا

ارتفعت أسعار الذهب في سورية صباح اليوم الاثنين، ليلامس الغرام عتبة الـ 64 ألف ل.س، مرتفعاً لأعلى مستوياته في تاريخ البلاد.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 64 ألف ليرة مرتفعاً بمقدار 1000 ليرة عن أمس، بينما تخطى سعر الغرام عيار 18 قيراط حاجز الـ 50 ألف ليبلغ سعره 54 ألف و857 ليرة سورية.

أما الأونصة الذهبية السورية فقد سجلت ارتفاعاً أيضاً ليتخطى سعرها حاجز 2 مليون و325 آلاف ليرة سورية، وهو أعلى سعر في تاريخ الذهب السوري، مقارنةً مع سعر الأونصة عالمياً 1700 دولار.

أما أسعار الليرات الذهبية، فقد أصبح سعر الليرة الذهبية السورية 533 ألف ليرة سورية، في حين وصل سعر الليرة الذهبية عيار 22 قيراط إلى 548 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها 533 ألف ليرة سورية، وبالنسبة لليرة الذهبية الرشادية فقد أصبح سعرها 472 ألف ل.س.

ونفى رئيس الجمعية في دمشق غسان جزماتي قبل أيام، خبر امتناع الصاغة عن شراء الذهب من المواطنين بسبب قلة السيولة النقدية، مؤكداً أن الصاغة يشترون ما يعرض عليهم، ويعيدون بيعه لمراكز الجملة لإعادة، في حين أن المبيعات معدومة في الأسواق، لعدم وجود سيولة مع المواطنين، وتركيز الشراء على المواد الأساسية، وخاصة ما يتعلق بشهر رمضان، بالإضافة إلى إغلاق الطرقات بين المدن، ما تسبب بعدم وجود حركة بيع لبقية المحافظات، حيث يتركز سوق الذهب في سورية بمحافظتي دمشق وحلب.

وبدأت جمعية الصاغة في 7 أيار الماضي تطبيق الفرق بين سعر مبيع وشراء غرام الذهب البالغ 500 ليرة، مع العلم أن الفارق السابق كان 200 ليرة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى