محلي

ضبط ورشة توزع آلاف علب المستحضرات الطبية والتجميلية منتهية الصلاحية

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس ورشة تقوم بتزوير تواريخ الإنتاج لمستحضرات طبية وتجميلية منتهية الصلاحية .

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين أنه “تم ضبط ورشة تقوم بتزوير تواريخ الإنتاج لمستحضرات طبية وتجميلية منتهية الصلاحية في منطقة طرطوس الثلاثاء” .

وأشار حسام الدين إلى أن “الورشة تقوم بإعادة تعبئة المستحضرات بعبوات جديدة مع ملصقات عليها تاريخ إنتاج وتاريخ صلاحية مزورة لتقوم بعد ذلك بإعادة طرحها بالأسواق وبيعها للمواطنين”.

وأفاد حسام الدين أنه “تمت مصادرة كامل الكميات الموجودة، وتوقيف صاحب الورشة وإحالته إلى فرع الأمن الجنائي لاستكمال التحقيق معه، بعد أن اعترف على أربع محلات مفرق حيث توجهت دوريات حماية المستهلك فوراً إلى هذه المحلات”.

وتابع حسام الدين “وتم تنظيم الضبوط العدلية اللازمة ومصادرة هذه المواد من المحلات لمنع انتشارها وبيعها للمواطنين بسبب أثرها الصحي الضار” مردفاً “وقد تم ذلك بناءً على اتصال هاتفي من مختار حي الرمل الذي أفاد بوجود هذه الورشة”.

وبيّن حسام الدين أنه “بلغت الكميات المصادرة 1000 عبوة كرياتين و 2400 عبوة أحمر شفاه و 3000 عبوة كريم حب الشباب و1200 عبوة مسكرة للعيون و 100 كريم أساس و 60 كرتونة كحل عيون و 600 كرتونة فارغة معدة للتعبئة مع رولين من اللصاقات بتواريخ إنتاج وصلاحية جديدة”.

يُذكر أنه خلال شهر نيسان الماضي، ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس مايقارب كمية 8 طن من مادة الأرز منتهية الصلاحية، ومن ضمنها كميات معبأة بأكياس مستعملة وتحتوي حشرات وديدان مختلفة .

تلفزيون الخبر

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق