محلي

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل توضح موعد البدء بتقديم منحة بدل التعطل

تحدثت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري عن أن قيمة منحة بدل التعطل تبلغ 100 ألف كحد أقصى، وأن المسجلين عبر القناة الرقمية مستمر حتى الآن، والعدد وصل إلى 300 ألف عامل وهناك 60 ألف مسجل عاد ووافى الوزارة بالبيانات الشخصية له.

وبيّنت القادري خلال حديث لها على إذاعة “شام إف إم”، أن الحكومة أقرت منحة بدل تعطل للقطاع الخاص بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، كمنع الأراجيل والطعام والشراب ضمن المطاعم والمقاهي، وفرض حظر جزئي، وإيقاف وسائل النقل الجماعي، ما أثر سلباً على عمال بعض المهن، خاصةً الذين يعملون بالمياومة.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تحديد بعض المهن من خلال التشاور مع اتحاد العمال والحرفيين ووزارات السياحة والزراعة والصناعة والتجارة لمعرفة المهن الأكثر تضرراً، وهي النقل والسياحة والبناء وبعض المهن اليدوية.

كما لفتت إلى أن البيانات جاهزة بحوالي 15 ألف اسم مدققين مع اتحاداتهم المعنية، وأن غداً الاثنين سيُناقش الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية هؤلاء الأسماء لإقرار هذه الحزمة ثم البدء بدفع بدل التعطل وستنشر القوائم بطريقة واضحة للجميع على أن يبدأ التوزيع بمجرد جهوزية القوائم ومن المتوقع أن تكون جاهزة بداية الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق، طلبت وزارة المالية من المصارف العاملة في سورية استلام مبالغ المساهمات والتبرعات الخاصة بالحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة سواء كانت بالليرة السورية أو القطع الأجنبي، ثم إيداعها في حسابها (المالية) لدى مصرف سورية المركزي.

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية أطلقت في 13 من شهر نيسان الفائت، القناة الرقمية الهادفة إلى جمع بيانات وطلبات الفئات الأكثر احتياجاً والمتعطلة عن العمل بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لمنحها منحة تعطل.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق