محلي

التربية : زيادة أجور المراقبة والتصحيح بنسبة 200% بموجب المرسوم 108

شرح مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي، المرسوم /108/ تاريخ 21/4/2020م المتضمن تعديل تعويضات أعمال الامتحانات العامة في وزارة التربية ومدارس التعليم المهني في الجهات العامة المعنية الأخرى.

وأوضح فاتي أن المرسوم شمل القائمين على العملية الامتحانية بجميع مفاصلها من مراقب, ورئيس مركز, وأمين سر مركز, ومندوب تربية, ومصحح, والمشرف على الأعمال الامتحانية من الوزارة أو خارجها”.

وبين فاتي، بحسب بيان من وزارة التربية ، أن “أجور التصحيح ازدادت بنسبة 200 % عما كانت عليه، لافتاً إلى أن ما يتقاضاه المصحح في كل دورة امتحانية يتوقف على عدد المصححين وعدد الأوراق المصححة”.

وتابع فاتي “ارتفعت ساعة المراقبة بنسبة 200 % عما كانت عليه, مبيناً أن المرسوم شمل تعويضات المكلفين على خدمة اللجان من مستخدمين وسائقين، حيث ارتفع أيضاً بنسبة 200%”.

وذكر محاسب الإدارة في وزارة التربية فراس يونس، أن “التكلفة السنوية المالية الناجمة عن تطبيق هذا المرسوم ارتفعت من مليار ليرة سورية إلى ثلاثة مليارات ليرة سورية”.

الجدير بالذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم / 108/ تاريخ 21/ 4 /2020م المتضمن تعديل تعويضات أعمال الامتحانات العامة في وزارة التربية ومدارس التعليم المهني والوزارات المعنية الأخرى.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى