الإثنين , سبتمبر 21 2020

الحرارة إلى انخفاض .. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، سديمياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم أحياناً خلال ساعات بعد الظهر مع فرصة ضعيفة لهطول زخات رعدية من المطر فوق المناطق الساحلية والجزيرة، وسيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة فوق المنطقة الساحلية ومعتدلة تنشط أحياناً فوق باقي المناطق والبحر يكون خفيف ارتفاع الموج.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية، ياسر عاجوقة، بيّن أنه “بدءاً من ظهر اليوم الخميس وغداً الجمعة أيضاً، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي فوق الجانب الغربي من سورية ولتعود فتصبح حول معدلاتها العامة وفي بداية العشرينيات”.

وكانت “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أن تشهد سورية بدءاً من اليوم، تيارات غربية باردة ستؤدي إلى انخفاض تدريجي عام على درجات الحرارة ناتجة عن اقتراب منخفض جوي من المنطقة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سورية قد تكون على موعد الأسبوع المقبل مع منخفض جوي بارد وماطر.