محلي

22 حالة في مركز الحجر الصحي بحمص و130 تخرجوا بعد التأكد من سلامتهم

كشف مصدر مسؤول في مركز الحجر الصحي بمحافظة حمص أن عدد الحالات التي ما زالت موجودة في مركز الحجر الصحي المؤقت، الكائن في المشفى المتنقل بالمدينة الجامعية حتى تاريخ اليوم، 22 حالة لأشخاص قدموا من خارج البلاد و دخلوا القطر بطرق غير شرعية.

ولفت المصدر ألى أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين كانوا بالمركز وتم تخريجهم حتى تاريخه وصل إلى 130 شخص بعد أن أتموا فترة الحجر الممتدة 14 يوما، والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد سريريا ومخبريا، منوها بأنه تم اليوم تخريج حالة واحدة، وسيتم يوم غد الاثنين تخريج حالة أخرى أيضا.

وأكد المصدر بحسب صحيفة “الوطن” أنه يتم مراقبة جميع الحالات الموجودة بمركز الحجر ويتم متابعتهم صحيا بشكل يومي، بحيث يتم إجراء الفحوصات الطبية السريرية لهم بشكل يومي، وأخذ الحرارة لكل المحجور عليهم مرتين في اليوم، بالإضافة الى إجراء التحاليل المخبرية لهم مرتين في الأسبوع للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مبينا أنه لا يوجد لدى الأشخاص الباقين في المركز حتى اللحظة أية أعراض لإصابتهم بالفيروس وحالتهم الصحية جيدة، إلا أنهم سيبقون بالمركز حتى تنتهي فترة الحجر والتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وأشار المصدر إلى أنه يتم متابعة كافة الأشخاص الذين خرجوا من مركز الحجر في منازلهم لمدة 14 يوم أخرى من قبل فرق التقصي الطبية الموجودة في المناطق الصحية على امتداد محافظة حمص.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى