محلي

ضبط معمل لأطعمة الأطفال ينتج مواد مجهولة التركيب

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية سامر السوسي إنه “تم ضبط معمل عند مفرق قرية الحويز بريف جبلة ينتج مواد غذائية منها أطعمة للأطفال باستخدام مواد من دون مواصفة ومجهول التركيب”.

وأضاف السوسي: “ينتج المعمل مادة طرابيش الذرة للأطفال باستخدام مواد اولية لا تحمل أي مواصفة وبخلطات غير معروف مكوناتها، بالإضافة لإنتاج بودرة مرقة الدجاج لا تحوي أي مواصفة وتركيبها مجهول، ناهيك عن تغليفها بأكياس لمواد وأسماء تجارية أخرى”.

وتابع السوسي بحسب “تلفزيون الخبر”: “المخالف يمارس العمل بدون ترخيص إداري وسجل صناعي أو تجاري يخوله تسويق المواد المنتجة او ترخيص إداري”، مبيناً أن “المخالف كان يعمد أيضاً إلى وضع تواريخ إنتاج مغايرة لتاريخ الإنتاج الحالي بغية تضليل جهاز حماية المستهلك”.

كما أشار السوسي إلى “وجود كميات من مادة مرقة الدجاج مدون على كرتون التعبئة الخارحية تاريخ إنتاج وصلاحية مختلف عن تاريخ انتاج وصلاحية المادة على الظروف”.

ولفت السوسي إلى أنه” تم أيضاً ضبط كميات كبيرة من خلطات الذرة وبودرة مرقة الدجاج لا تحمل مواصفة ونحو 101 تنكة زيت نباتي كبيرة وأكياس مغلفة بمادة البرغل تبين بفتحها انها تحوي نعنع يابس بتاريخ انتاج ومواصفة غير مطابقة”.

وأكد السوسي أنه “تم تنظيم الضبط اللازم واحالة المخالف الى القضاء موجودا وتشميع المعمل والتحرز على المواد الموجودة فيه، إضافة إلى الآلات الموجودة والتي تضم مكنة كبيرة لتغليف طرابيش الذرة تتألف من ست قطع ومكنتين لتغليف مرقة الدجاج الكاري وخلاطين للمواد الاولوية”.

وكانت ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبط عدم وجود فاتورة بمواد مهربة وهي عبارة عن ١٣ كيس زنة الكيس الواحد ٢٥كغ، حيث تم مصادرة البضاعة وتسليمها للسورية للتجارة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى