محلي

“التفاصيل”.. “بانتظار إقرارها غداَ” الاتفاق على عودة عمل أكثر من 20 مهنة

كشف رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي حضوة في تصريح أنه تم الاتفاق على ضرورة إعادة تشغيل أكثر من 20 مهنة وحرفة يتشعب عنها عدد من الحرف، على أن تقر من الفريق الحكومي يوم غد.

وقال حضوة: من بين هذه الحرف خدمة صيانة السيارات التي تتضمن مكيانيك وكهرباء ودوزان السيارات وحدادة الآلات الزراعية وخطوط إنتاج الموبيليا وإيصال مواد الحليب وكي وتنظيف الملابس وصناعة المفاتيح والبلور والألمنيوم وخاصة أنها ضرورية للصيدليات كنوع من العزل بين الصيدلاني والمواطن.. الخ، مبيناً أنه تم استبعاد مهنة الحلاقة لكونها تشكل تماساً مباشراً بين المواطنين.

وبين حضوة بحسب صحيفة “الوطن” أنه تمت مناقشة هذه الحرف بشكل مفصل والاتفاق عليها مع الفريق المعني الذي كلفه رئيس الحكومة بالمهمة والمكون من وزيري الصناعة والاقتصاد وعدد من معاوني الوزراء إضافة إلى الاتحاد، كاشفاً عن رفع مذكرة للفريق المعني بالمواجهة والتصدي لفايروس كورونا بانتظار إصداراها غداً.

وبين حضوة أنه سوف يسمح لأصحاب المهن بالعمل ضمن نطاق زمني معين وضمن المناطق الحرفية مع مراعاة شروط الصحة والسلامة والتباعد الاجتماعي، إذ إنه من المطلوب عدم خلق تجمعات.

أما فيما يخص الصاغة، فقد بين حضوة أنه أمر متعلق بالسماح بإعادة فتح المحال كافة في الأسواق وهذا يعود لقرار الفريق الحكومي.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق