الإثنين , سبتمبر 21 2020

الفريق الحكومي يوافق “من حيث المبدأ” على تقديم بدل تعطل للمواطنين المتضررين من كـورونـا

وافق الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا “من حيث المبدأ” على تقديم بدل تعطل لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وعمال المهن الحرة الذين توقفت أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية”.

وبينت وكالة “سانا” أنه “تم تكليف فرق العمل المعنية لتوفير البيانات والمعطيات اللازمة لوضع الآلية التنفيذية المناسبة والتنسيق مع وزارة المالية لتأمين الاعتمادات المالية”.

وقرر الفريق الحكومي مساء السبت تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات حتى الـ 2 من شهر أيار القادم.

وكلف وزارة التربية بتقديم مقترحات خلال 10 أيام لمعالجة واقع الصفوف الانتقالية والتنسيق مع المنظمات المعنية لتحديد موعد إجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية مع الأخذ بالاعتبار أي مستجدات تتعلق بانتشار فيروس كورنا.

وتقرر الاستمرار بصرف أجور المدرسين الوكلاء والمكلفين بالعمل بنظام الساعات المتوقفين عن العمل خلال فترة تعليق الدوام في المدارس إضافة إلى الاستمرار بصرف أجور العاملين على نظام البونات في وزارة الإعلام في ظل إجراءات تخفيض نسبة العاملين في المؤسسات العامة.

وتم الطلب من السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج استقبال طلبات المواطنين الذين غادروا البلاد خلال الشهر الماضي والمنقطعين في مختلف الدول ولم يستطيعوا العودة نتيجة توقف حركة الطيران ليصار إلى تأمين الدعم اللازم لهم.