فنون

الفنانة هناء نصور تعلن شفاءها من كـورونـا وتشكر المتعاطفين معها

أعلنت الفنانة هناء نصور خروجها من تجربتها القاسية، وشفاءها من فيروس كورونا بعد حوالي أسبوعين من إعلانها إصابتها بالمرض أثناء تواجدها في البرازيل.

ونشرت الفنانة السورية على صفحتها الشخصية في “فيسبوك”: بفضل الله وعونه ومحبتكن التي هي أغلى من الجواهر خرجت من محنة المرض ومن هذه التجربة القاسية”.

وتابعت “لم أسميها كورونا، لأن لفظ الكلمة بالغربة كان يعني موتا، لأن ضيق التنفس والقلق مع الوحدة والعزلة والغربة، كانوا كافيين لتدمير أي إنسان”.

وقالت نصور: “حينما كتبت عن مرضي كنت بحاجة لأبكي على صدركم لأشعر أني لست وحدي هنا”.

وأشارت نصور إلى أن “خوفي منعني من دخول المشفى لأني لا أعرف اللغة البرازيلية، وخشيت العزلة والصمت”، مبينة أنها وصديقتها المصابة اكتفتا بالتواصل مع المركز الطبي للاستشارة”.

وأوضحت “فضلت البقاء مع صديقتي السورية نتعالج، وأستفيد من كل إمكاناتها في الطب البديل ونشفى معا”.

ونوهت نصور “كنا نتابع صديقتنا البرازيلية التي تهالكت بنفس الأعراض، وبقيت في البيت أيضا بعدما سعفت لمركز طبي وشخصوا المرض وعادت للمنزل كذلك خوفا من العدوى الأشرس”، مبينة أنها شفيت هي أيضا.

وشكرت نصور كل السوريين والمتابعين الذين أعلنوا تعاطفهم معها، داعين لها بالشفاء، وقالت “نحمد الله ولكم يا أحبائي وصفة علاجنا، لأنكم تستحقون بكل محبتكم أن تنالوا هذا الرد الذي تأخرت به، لأن نوبات السعال كان يتبعها انهيار جسدي مع تعرق وبرديه”.

وذكرت نصور العلاج الذي اعتمدت عليه خلال المرض حيث تنشقت البابونج المغلي مع شرب كأس 3مرات، وتنشق الفيكس مع ماء مغلي 3مرات، إلى جانب غرغره بمغلي أوراق الليمون والخل والملح بعد التبريد”.

وإضافة إلى ما سبق، بينت الفنانة أنها واظبت على “شرب العصائر وسلطات الفواكه المكثفة (برتقال، أناناس، شوندر، ليمون، تفاح، منجا).

وأكملت “بصراحة الطعام كان شيئا شاقا، لأن البلع صعب وطعم الطعام مر كله، تناولت البيض المسلوق بكثرة مع لبن أو لبنه، والسلطة مع اللحم المسلوق والفاصوليا السوداء”.

وعبرت نصور عن فرحها باهتمام الناس بحالتها، فكتبت “فرحي كبير بكم بمحبتكن بكل اتصالاتكم، لن أنكر أنها كانت أهم من كل ما كتبت ، مبينة أنها امتنعت عن جميع الظهورات أو الاتصالات لأن صوتها كات مبحوحاً لمدة خمس أيام”.

وأضافت “في اليوم السابع بدأت بالتعافي سامحوني يا كل أصدقائي الصحافيين والإعلاميين لامتناعي عن أي مقابله أو لقاء أو اتصال مباشر لأنني لا أريد شهرة من خلال مرضي”.

وأشارت “ليست لي مواقع وهذا تقصير مني ولا صفحة على الانستغرام ولا شيء، فقط هذه الصفحة.

وتابعت “أقول من خلالها بحبكن بحبكن بحبكن، لتصل إلى قلب كل واحد فيكن،ما طلعت من البيت ولا رح اطلع قبل ما ينتهي الحظر العام، خليكن بالبيت حتى ما تكونوا ضحية حدا مستهتر”.

وكانت الفنانة هناء نصور، اعلنت نهاية شهر آذار الفائت إصابتها بعدوى فيروس كورونا مع صديقة لها، أثناء زيارتها للبرازيل، واعتبرت إعلانها عن مرضها “واجب مقدس تجاه الآخرين”.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى