الأخبار

اليمن يسجّل أول إصـابـة بفيـروس كـورونـا

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ في اليمن عن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظة حضرموت، منوهة بأن حالة المريض مستقرة ويتلقى الرعاية الصحية.

ونشرت اللجنة الوطنية تغريدة على حسابها في “تويتر”، تؤكد فيها الإصابة دون تفاصيل إضافية.

وفرضت السلطات المحلية في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن حظر تجوال كامل على مدينة الشحر الساحلية منذ ساعات الصباح الأولى.

وبعيد اكتشاف الحالة، أصدر محافظ حضرموت فرج البحسني، تعميما عاجلا باتخاذ إجراءات احترازية سريعة ومشددة في المحافظة المطلة على بحر العرب.

وشملت الإجراءات الاحترازية حظر التجوال في المديريات الشرقية (الشحر والديس الشرقية والريده وقصيعر)، على أن يبدأ من الثامنة من صباح الجمعة حتى السادسة من صباح السبت.

وفي وقت سابق، حذرت حكومة صنعاء من سيناريو كارثي إذا دخل كورونا إلى اليمن.

يذكر أن رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية عبد النصير أبو بكر عبر، في تصريحات سابقة نقلتها CNN، عن قلقه من نقص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها في سوريا واليمن، مضيفًا قد نتوقع “انفجاراً في الحالات”.

وأكد عبد النصير أبوبكر أن الشرق الأوسط تصرف بشكل أسرع مما فعله الأوربيون في التعامل مع انتشار فيروس كورونا، ومع ذلك فإن “التدخلات غير العادية” لإيران كما وصفها، جاءت “متأخرة للغاية”.

ويعاني اليمن منذ سنوات من حصار خانق، أودى بحياة الآلاف، نتيجة النقص في الغذاء والدواء وكل مستلزمات الحياة، نتيجة العدوان الذي تشنه السعودية بدعم عربي وغربي على اليمن.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى