منوعات

أخر التحديثات وتفاصيل الطقس للأيام القادمة

ساعات بسيطة ويبدأ تأثرنا بتيارات غربية باردة ورطبة ستعمل على أجواء غير مستقرة عموماً غداً الخميس , وذلك في مقدمة منخفض جوي يبدأ تأثيره يوم الجمعة ويستمر حتى ليل السبت 11 نيسان بأمطار على فترات وهبات رياح نشطة وإنخفاض عام على الحرارة.

حيث سنتأثر يوم غد الخيس 9 نيسان بحالة عدم إستقرار ماطرة نتيجة هبوب تيارات غربية رطبة , ستعمل على إنخفاض أول على الحرارة , وتكون غيوم ركامية على فترات وذلك على السواحل السورية وذلك إعتباراً من أول ساعات صباح يوم غد الخميس , وبالتالي زخات مطر رعدية على فترات في السواحل السورية ومع ساعات بعد الظهر و العصر إحتمال إمتداد بعض الزخات نحو المناطق الوسطى و الشمالية الغربية ودمشق وريفها بحالة ضعيفة عموماً , أما باقي المناطق السورية تشهد أجواء غائمة جزئياً بشكل عام.

الجمعة 10 نيسان: منخفض جوي متوسط لضعيف الفعالية بشكل عام , هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً , أجواء غائمة جزئياً وتصبح غائمة كلياً ماطرة أحياناً وعلى فترات , في السواحل السورية صباح الجمعة ومع ساعات الظهر و العصر تمتد الأمطار لشتمل أغلب المناطق السورية الداخلية , الفعالية جيدة على السواحل السورية , ومتوسطة على المناطق الوسطى و الشمالية و الجنوبية الغربية , وفعالية ضعيفة على دمشق العاصمة والبادية والشرق السوري , إحتمال أن تشهد مرتفعات ريف دمشق فوق 2000 متر زخات ثلجية والله أعلم.

السبت 11 نيسان: إستمرار الأجواء الغير مستقرة عموماً , وزخات مطر على فترات تعم أغلب المناطق المذكورة بالأعلى ودمشق العاصمة خصوصاً ساعات بعد ظهر يوم السبت , إرتفاع بسيط بالحرارة في أغلب المحافظات السورية , ليلاً تصبح الأجواء شديدة البرودة خصوصاً في المناطق الجنوبية ودمشق وأريافها.

أخيراً .. من الأحد حتى 3 أيام على الأقل عودة جديدة للأجواء المستقرة في كافة المناطق السورية مع تسجيل إرتفاع عام على الحرارة ولكنها تبقى ضمن معدلاتها بشكل عام , وبحرارة لطيفة نهاراً مابين 22 و 24 درجة بالداخل السوري وباردة ليلاً إجمالاً.

هـوى الـشــام

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى