محلي

الحكومة تصدر آلية صرف الرواتب للموظفين والمتقاعدين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، آلية صرف الرواتب للموظفين والمتقاعدين، وفق قرارها الصادر مؤخرًا، والقاضي بتوزيع الرواتب بشكل تدريجي، اعتبارًا من شهر نيسان القادم.

ويموجب القرار رقم “23” الصادر، تصرف الرواتب والأجور للعاملين القائمين على رأس عملهم اعتبارًا من 23 من كل شهر، وفق مانقلت صحيفة “الوطن “شبه الرسمية.

كما تصرف المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم عبر الصرافات الآلية بتاريخ 10 من كل شهر، و عن طريق دفاتر معاش والبريد في 25 من كل شهر.

وتُصرف رواتب المتقاعدين المدنيين وورثتهم عبر الصرافات في 20 من كل شهر، وعبر دفاتر معاش والبريد في اليوم الأخير من كل شهر.

ونص القرار على أن تصرف مؤسسة التأمينات الاجتماعية، معاشات المتقاعدين وورثتهم عن طريق الصرافات، في 15 من كل شهر، وعبر الكوات البريدية في 20 من كل شهر.

وأشار القرار إلى مراعاة أيام العطل الرسمية في تنفيذ عمليات الدفع والصرف.

وكان مجلس الوزراء وافق يوم، الثلاثاء، 23 من آذار، على مقترح قدمته وزارة المالية، يقضي بتقديم رواتب الموظفين الحكوميين بشكل تدريجي وفي أيام محددة منعًا للازدحام.

ويأتي هذا القرارات من بين حزمة الإجراءات التي اتخذتها حكومة النظام في مواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

يذكر أن وزارة المالية أصدرت قرارا السبت الماضي يقضي بتحديد آخر مهلة لاستلام رواتب الموظفين من أبناء الريف يوم الأحد حتى الساعة الثانية عشر ظهرا ما خلق ازدحاما هائلا في المؤسسات والدوائر، في حين أن بعض المؤسسات لم توزع الرواتب حتى الآن، مع دخول قرار حظر التجول بين الريف والمدينة حيز التنفيذ.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى