محلي

حماية المستهلك تنصح المواطنين بالتوجه إلى الأسواق الشعبية

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف المواطنين بالتوجه إلى الأسواق الشعبية وسوق الهال، لتأمين السلع بأسعار أرخص، مؤكداً أن وزارته مستمرة بمتابعة الأسواق، وأن دوريات التموين ستكون موجودة في كل مكان لمنع التلاعب بالأسعار.

وطمأن الوزير بأن هناك كميات من المواد الغذائية والخضروات ستطرح في صالات المؤسسة السورية للتجارة، بأسعار أقل مما هي عليه في الأسواق، وفقاً لما ذكره موقع “الوطن أون لاين”.

كما أشار نداف إلى أنه خلال أسبوع سيتم تأمين كميات من البطاطا للأسواق، بعد أن تم التعاقد على استيراد 5 آلاف طن.

وتشهد أسواق الخضار والفواكه حالياً ارتفاعات كبيرة وغير منطقية في الأسعار، حيث استغل بعض التجار الوضع ورفعوا الأسعار، بعد أن بدأ تطبيق الإجراءات الحكومية لمواجهة كورونا، من إغلاق للأسواق ووقف خطوط النقل وفرض حظر جزئي، واتجاه المواطنون إلى شراء كميات كبيرة من المواد الأساسية لتخزينها.

وكشف وزير الاقتصاد سامر الخليل أمس الأربعاء عن التعاقد لاستيراد كميات كبيرة من المواد الأساسية كالسكر والرز والسمون والزيوت والشاي وبعض المعلبات لصالح السورية للتجارة، وهي قيد التوريد حالياً، بما يضمن تأمين مخازين جيدة منها.

وقبل أيام، أكد رئيس الحكومة عماد خميس أن عملية استيراد المواد الأولية والتموينية لم تتوقف، وبالتالي لا يمكن أن تفقد من الأسواق، لكن هناك صعوبة في توزيعها بسبب إجراءات التصدي لفيروس كورونا، ويتم العمل على تخفيف هذه الصعوبات.

وظهر فيروس كورونا “كوفيد-19” في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، ثم بدأ ينتشر مطلع 2020 حتى وصل إلى أكثر من 190 دولة حول العالم، بينما سجلت سورية 5 إصابات به حتى الآن، وكان أولها بتاريخ 22 آذار 2020.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى