محلي

بعد نشر صور العسكريين بكراج العباسيين.. تشكيل لجنة تحقيق بالقضية وتأمين وسائل نقل لهم

تداول مواطنون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لتجمع عدد من العسكريين في كراج العباسيين بدمشق ينتظرون حافلات تقلهم إلى محافظاتهم، صباح يوم الخميس، الأمر الذي أثار حفيظة المواطنين، لتشكل نتيجةً لذلك رئاسة الحكومة لجنة تحقيق بالقضية مع تأمين آليات لنقل العسكريين.

ونشرت صفحة رئاسة مجلس الوزراء أنه “تم تشكيل فريق مختص مؤلف من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش ووزارة العدل وقيادة الشرطة العسكرية للوقوف على الواقع الحقيقي لنقل العسكريين بين المحافظات”.

بدورها سيرت محافظة دمشق حافلات نقل داخلي وفانات وميكروباصات إلى عدة محافظات لنقل العسكريين المسافرين.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات مازن الدباس أنه “تم تسيير 14 باص نقل داخلي و55 ميكروباص، مع 50 سرفيس “فان” من مركز انطلاق الشمال “العباسيين” إلى محافظات حمص وريفها وحماة وحلب وطرطوس واللاذقية”.

وأكد الدباس بحسب “تلفزيون الخبر ” أن “وسائل النقل مؤمنة لكن الازدحام الذي شهده المركز صباح الخميس جاء نتيجة ترتيب نقل العسكريين المسافرين إلى المحافظات”.

وأشار الدباس إلى أن “المحافظة ستؤمن يومياً وسائل النقل المطلوبة لجميع العسكريين وتسيرها صباحاً حسب الحاجة”.

وأضاف: “تم وضع باصات ثابتة على مدار الساعة وبشكل دائم في مركز انطلاق العباسين لتأمين نقل العسكريين في أي وقت”.

وأوضح أيضاً مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة المهندس ياسر بستوني أن “الميكروباصات والسرافيس التي تم تسييرها تعمل في مركز الانطلاق، وحصلت على الموافقة من المحافظة لنقل العسكريين فقط ولا يسمح لها بغير ذلك”.

وبين بستوني أن “جميع وسائل النقل التي تقل العسكريين يتم تعقيمها قبل الدخول إلى مركز الانطلاق واتخاذ الإجراءات الصحية حفاظاً على السلامة العامة”.

يشار إلى أن الحكومة السورية كانت أصدرت منذ أيام قراراً يقضي بإيقاف عمل وسائل النقل الجماعي العام والخاص بين المحافظات وداخلها.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق