الأخبار

مسؤول إيطالي : عدد الإصـابـات بفيـروس كـورونـا قد يكون أكبر بعشرة أضعاف من المعلن

قال رئيس وكالة الحماية المدنية الإيطالية، “أنجيلو بوريلي”، إن “عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، قد يكون أكبر بعشرة أضعاف عما هو معلن”.

وتابع أنجيلو بوريلي، في تصريحات لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية أن “أرقام الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ربما تزيد حاليا 10 مرات، عما هو معلن الآن نحو 64 ألف شخص”.

ولفت بوريلي إلى أنه “يعتقد أن ما يصل إلى 640 ألف شخص قد أصيبوا في البلاد، علما أن فحوص الكشف عن الإصابة تقتصر عادة على من يذهبون للمستشفيات طلباً للعلاج، مما يعني أن آلاف الحالات لا يتم اكتشافها”.

وأشار إلى أن “أكبر مدن إيطاليا تواجه نقصاً في الكمامات وأجهزة التنفس، وهي مشكلة تكبل النظام الصحي منذ ظهور الفيروس في إقليم لومبارديا بشمال البلاد في 21 شباط الفائت”.

وأضاف: “نتواصل مع السفارات، لكنني أخشى عدم وصول المزيد من الكمامات من الخارج”.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية كانون الأول الماضي، التي مازالت تحتل المرتبة الأولى عالمياً من حيث عدد المصابين، الذي تجاوز 81 ألفا، تليها إيطاليا بأكثر من 69 ألف، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 54 ألف، وفقا لإحصائيات الأربعاء.

وتأتي إسبانيا في المرتبة الرابعة بأكثر من 42 ألفا، ثم ألمانيا بأكثر من 32 ألف حالة إصابة، وأصبحت إيران في المرتبة السادسة عالمياً بأكثر من 24 ألف حالة إصابة، ثم فرنسا بأكثر من 22 ألف، وسويسرا بنحو 9 آلاف وكوريا الجنوبية بأكثر من 9 آلاف، ثم بريطانيا بأكثر من 8 آلاف حالة إصابة.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق