رياضة

مقترحات ثلاثة على طاولة لجنة مسابقات اتحاد الكرة بخصوص الدوري

تجتمع الأحد في دمشق لجنة المسابقات في الاتحاد السوري لكرة القدم، للبت في مصير الدوري السوري الممتاز، والمؤجل حاليا حتى 15 نيسان.

وكان اتحاد الكرة أعلن تأجيل النشاط الكروي المحلي، بجميع فئاته، إضافة للتدريبات الجماعية للفرق، حتى 15 نيسان، حفاظا على السلامة العامة، ولمنع وصول فايروس كورونا إلى سوريا، عبر التجمعات الرياضية.

وتبحث لجنة المسابقات الأحد في ثلاثة خيارات، وفق ما نقل موقع “كوورة” المختص، تشمل تأجيل الدوري مجددا، أو استكماله في موعده المحدد بلا جمهور، أو ايقاف الدوري نهائيا عند المرحلة التي وصل إليها وتتويج تشرين المتصدر الحالي، بطلا للمسابقة، مع إلغاء الهبوط.

وتعمل الفرق المهددة بالهبوط، وهي الفتوة والساحل وجبلة والجزيرة، وفق ما نقل موقع “كوورة”، على رفض أي مقترح يتضمن استكمال الدوري بدون جمهور، أو إقامة تجمع لتحديد الفرق الهابطة للدرجة الأولى.

وبدأت الأندية التي تحتل المراكز الأخيرة، اتصالاتها مع بقية الفرق، للتوافق على قرار إلغاء البطولة بداعي ضيق الوقت وعدم توفر المال وصعوبة السفر بشكل جماعي بعد التوصيات بعدم الاحتكاك المباشر بين اللاعبين، وهو أمر لا يمكن التحكم فيه.

وكشفت معلومات “كوورة” أن الفرق الأربعة ستطالب بتعويضات مالية كبيرة، حال الإصرار على استكمال مباريات الدوري بدون جماهير، لتدفع مستحقات لاعبيها وترفع من معنوياتهم، وستوافق على تأجيل الدوري مجددا، على أمل خوض المنافسات بحضور جمهور.

واقترح عضو مجلس العلاقات العامة في نادي الاتحاد، محمود بكر في حديث “لكوورة”، إقامة مسابقة تجمع فرق المقدمة الأربعة، على أن تتواجه الفرق بمرحلة واحدة، وفي ملاعب محايدة ودون جمهور، وبنفس فارق النقاط الحالي بينها، مع تطبيق ذات الأمر مع فرق القاع الأربعة.

وطالب لاعب الاتحاد شاهر شاهين مجلس إدارة النادي بحسم 25% من راتبة لغاية نهاية التوقف الإجباري للدوري، كون نشاطه مع الفريق كما باقي لاعبي الدوري، متوقف حاليا.

ولفت مدير الكرة في نادي الوثبة ماهر الحسن إلى أن “الجهاز الفني للفريق الأول يرسل التعليمات الفنية والبدنية للاعبين للحفاظ على جاهزيتهم، عبر مجموعة بتطبيق “واتس اب”، لافتا إلى أنه ضد إلغاء الدوري”.

يذكر أن فرق المقدمة الأربعة في الدوري السوري تضم تشرين المتصدر ب39 نقطة، الوثبة 33، الجيش 30، وحطين 30.

إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق