الأخبار

الصحة العالمية للشباب : لستم بمنأى عن الإصـابة بفيـروس كـورونـا

وجهت منظمة الصحة العالمية رسالة إلى الشباب حول العالم أكدت لهم فيها أنهم “ليسوا بمنأى عن خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″ والتأثر بمضاعفاته التي قد تؤدي إلى الوفاة”.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس : ” اليوم لديّ رسالة للشباب مفادها بأنكم لستم محصنين، فقد يطرحكم فيروس كورونا في فراش المستشفيات لأسابيع وقد يقتلكم”، بحسب الموقع الرسمي للمنظمة.

وأضاف غيبريسوس: “حتى إذا لم تمرضوا فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن الأماكن التي تتوجهون إليها قد تكون الفرق بين الحياة والموت بالنسبة لأشخاص آخرين”.

وأوضح غيبريسوس أن “المعطيات في العديد من الدول بينت أن من هم دون سنّ 50 يشكلون أكبر عدد من المرضى بفيروس كورونا ويتطلبون علاجا في المستشفيات”.

وقدم المدير العام للمنظمة في رسالته عدة نصائح للشباب، أبرزها : “ضرورة الاعتناء بالصحة الجسدية والعقلية، وتناول الطعام صحي، والتقليل من شرب الكحوليات والمشروبات الغنية بالسكر”.

داعياً إياهم إلى “ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وعدم التدخين الذي قد يفاقم مخاطر المرض في حال الإصابة بكورونا”.

وبين المدير العام للمنظمة العالمية أن “كل يوم يمر يجلب معه منعطفاً جديداً ومأساوياً مع وصول عدد الإصابات بالفيروس إلى 210 آلاف حالة و9 آلاف حالة وفاة”.

واعتبر غيبريسوس أن “تجربة مدينة ووهان الصينية، التي بدأ الفيروس انتشاره منها، تمنح أملًا للعالم، إذ لم تُسجل أي إصابة محلية المصدر منذ يوم الخميس الماضي”.

وأظهرت الأرقام التي قدمتها “مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها” في أمريكا أن “29% من الإصابات بالفيروس المستجد في البلاد هي لفئة الشباب بين 20 و 44 عاماً”.

و”تطلبت إصابة 20% من هؤلاء دخولهم المشافي للعلاج، بينما نقل 12% منهم إلى مراكز العناية الفائقة لأنهم كانوا في حالة حرجة”، بحسب أرقام تلك المراكز.

يذكر ان عدد المصابين بفيروس كورونا وصل الى 284.712 إصابة وبلغ عدد الوفيات 11.842 في حين سجل عدد المتعافين 93.576 حول العالم .

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى