محلي

بعد صور “الدوير”.. نقل جميع المواطنين الموجودين في الحجر إلى فندق 4 نجوم

أكد محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم أنه “تم نقل جميع المواطنين الموجودين في مركز الدوير للحجر الصحي إلى فندق المطار بعد انتهاء أعمال تجهيزه”.

وأوضح إبراهيم أن “الفندق هو أول مركز لاستقبال المواطنين لكن كنا بانتظار تجهيزه للحجر الصحي و فيه 42 غرفة واستوعب كل العدد وهم 134 مواطن مع بقاء عدة غرف فارغة”.

وأكد إبراهيم أن “هناك عدة أماكن أخرى مجهزة في سبينة والزبداني لاستيعاب أعداد جديدة في الحجر الصحي إضافة إلى أماكن مجهزة في المستشفيات للعزل الصحي”.

وبين إبراهيم أن “نفس الإجراءات سوف تطبق على المواطنين في الفندق من أخذ عينات ومسحات للتحليل ورعاية طبية وسيتم انتهاء الحجر حال ظهور نتائج التحاليل سليمة”.

وكان مستثمر فندق مطار دمشق الدولي عضو مجلس الشعب رضوان المصري أعلن في صفحته على “فيسبوك” أنه يضع الفندق تحت خدمة وزارة الصحة ووزارة السياحة للحجر الصحي بديلا عن الدوير.

وكان اشتكى المواطنون الموجودون في مركز الدوير عبر الصور التي تناقلها السوريون في ” فيس بوك ” من الوضع السيئ الموجودين فيه داخل المركز حيث لا يوجد أي شرط من شروط الحجر الصحي، لا مياه ساخنة ولا حمامات مجهزة.

ووضع المواطنون القادمون من إيران في البداية في غرف تحتوي 10 أسرة أو أكثر مع نقص كبير بوسائل التعقيم والصابون والوسادات والأغطية، و البطانيات وأدوات الطعام ومرافق الخدمات والتدفئة .

وطرحت الصور التي تسربت من مركز الدوير للحجر الصحي تساؤلات السوريين حول التحضيرات التي قام بها المسؤولون للوقاية من فايروس كورونا.

يذكر أن فندق مطار دمشق الدولي من فئة 4 نجوم وفيه غرف مفردة ومزدوجة وعائلية وأجنحة ونادي رياضي ومسبح عائلي ويبعد عن مطار دمشق نحو 100 متر.

تلفزيون الخبر

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى